أناقة المرأة عنوان شخصيتها

أناقة المرأة ومظهرها الحسن مطلبان أساسيان في الحياة خصوصا عند التعامل مع الآخرين، حيث إن المرأة في العصر الحالي أصبحت أسيرة مظاهر الحياة والتي قد يعول عليها الكثير من الأشخاص، وتلعب أناقة المرأة دورا كبيرا في كسب احترام المحيطين سواء كان ذلك في مقر العمل أو بين الأصدقاء أو حتى في الأماكن العامة.
فالكثير من الناس يعتقدون أن للأناقة دورا كبيرا في كسب احترام الناس، كما أنهم يزدادون احتراما للمرأة الأنيقة، ورغم أنهم يحترمون أيضا غير الأنيقة إن كانت تستحق الاحترام، لكن ليس بالقدر الذي يحترمون فيه المرأة الأنيقة، لأن من يهتم بمظهره أمامهم يعني أنه يهتم بهم، وبالصورة التي يظهر بها أمامهم، وهذا ينطبق على جميع الناس وليس فقط على دائرة الصديقات، كما أن المظهر اللائق والأناقة المناسبة تعطي الإنسان ثقة بنفسه، وتنعكس حتى على من يتعاملون معه، والكثيرات اللواتي يهتمن بأناقتهن يفعلون ذلك من باب "أناقتي عنوان لشخصيتي".
وبعض النساء يعتبرن الأناقة تجسيدا لشخصية الإنسان، ويهتمين بأناقة أزوجهن كثيرا، فأناقته تعطيهن دافعا كي يهتممن أيضا بمظهرهن، والرجل الذي يهتم بهندامه عادة ما يكون محط أنظار الجميع، وتكون له شخصية ومهابة ومكانة اجتماعية، وبالتالي فإن زوجته الحريصة عليه وعلى مكانته تهتم كثيرا بأناقة زوجها وتعتبرها جزءا من شخصيتها ومثار فخرها واعتزازها.
وغالبا ما يلاحظ أرباب العمل والخبراء في مجال الإدارة والأعمال أن المرأة الأنيقة في عملها تبعث على الارتياح لدى زملائها وعملائها في العمل كما أن عطاءها في العمل أكبر وأكثر مردودية.
تندرك الأناقة تحت مفهوم السطحية والعمق
وقد يختلف منظور الأناقة من شخص لآخر بين السطحية والعمق ففي حين قد يهتم البعض بالمظهر الأنيق والملابس الغالية ذات الماركات العالمية نجد البعض الآخر يفرق بين الأناقة المبتذلة والواردة في غير موضعها وبين الأناقة البسيطة المتمثلة بثوب نظيف ومكياج خفيف وتناسب وتناسق في الألوان مع الحفاظ التام على الظهور بمظهر الأدب والحشمة والاتزان.
ولاشك في أن الاهتمام بالأناقة له دور كبير في كسب احترام الناس، حيث إن المظهر يعطي انطباعا عن شخصية الإنسان سواء كان رجلا أو امرأة، فمن خلال المظهر يمكن للبعض أن يعرفوا طريقة تفكير الإنسان وثقافته، وهذا كله يرجه الخبراء إلى مكنونات ورواسب داخلية للفرد.
وبالنسبة للمرأة فإن تجديد إطلالتها بين فترة وأخرى أمر مطلوب بدون ابتذال، مع مراعاة خصوصية كل امرأة، فربما يكون التجديد بعمل تغيير بسيط على شكل المرأة، فمثلا المرأة العاملة قد تدخل تغييرا بسيطا على زيها وملابسها التي تظهر بها أمام زميلاتها في العمل كما أن إضافة بعض الإكسسوارات إلىملابسها كالبروش مثلا أمر مستحسن بحيث لا تمل من الزى الذي اعتادت ارتداءه يوميا.
كما أن اختيار ألوان الملابس له دور كبير أيضا في إظهار أناقة المرأة، وللأسف فإن بعض الفتيات قد يرغبن في أن يكن محط أنظار الجميع بعمل أشياء غير مقبولة بغرض الإثارة، وهذا يعطي انطباعا سيئا عنها، حيث قد ينظر لها نظرة سلبية، فالأناقة ليست بأن تظهر المرأة جزءا من جسدها، فهذا ينم عن إحساس بالنقص ربما تريد إخفاءه من خلال عمل أشياء غريبة كارتداء مبالغ لإكسسوارات لا تمت للأناقة بصلة، بل وقد تؤذي من حولها وتؤثر على نفسيتهم، فمعيار الأناقة يختلف من مجتمع إلى أخر .
وجواهر تنصحك إلى محاولة الوصول إلى الأناقة البسيطة المتمثلة بثوب نظيف ومكياج خفيف وتناسب وتناسق في الألوان مع الحفاظ التام على الظهور بمظهر الأدب والحشمة والاتزان ، فدائما احرصي على الحفاظ نظرة احترام الآخرين لك .