اكتشف أسرار حجر القمر

سمي حجر القمر بهذا الاسم لأن  بريقه يشبه بريق القمر حيث إن لونه أبيض زاهر أو عديم اللون أو حليبي أبيض مزرق مع لمسات الضوء الذي يعكس من سطحه بشكل موجه حليبية ويكون لمعاناً لؤلؤياً ازرق بهيجاً ذا جاذبية.
تكوين حجر القمر
يتبع حجر القمر نظام التبلور الثلاثي الميل وتبلغ درجة صلابته ما بين 6.506 ، ووزنه النوعي ما بين 2.56 إلي 2.62 ومعامل انكساره بين 1.520 إلي 1.525 وحجر القمر من الأحجار سهلة الخدش كما إن الكيماويات والأحماض تسبب تلفاً فيهحجر القمر ومواطنه الأصلية
تختلف أحجار القمر عن بعضها تبعاً للمكان الذي تستخرج منه ،فمثلاً حجر القمر المستخرج من بورما يدي مظهر عين الهر ولكنه أعمق منه وتعرف الأحجار المستخرجة من سيرلانكا باسم حجر أم الأرض أو الاوبال السيلاني وتشكل الهند مصدراً هاماً لهذه الأحجار ويستخرج القليل منها من سويسرا والولايات المتحدة والبرازيل وتنزانيا واستراليا واندونيسيا والاتحاد السوفيتي السابق فضلاً عن استخراجه من روسيا والمكسيك وجبال الألب الأوروبية ويتميز حجر القمر بأنه حجر أبيض خفيف وحجر القمر المتوسط الجودة ذو ألوان متنوعة ،وتتراوح ما بينالبياض والسمره الشاحبة "اللون الأصفر الخفيف" والبني المائل إلي الاحمرار أو الأحمر الضارب إلي الزرقة أو الأخضر الأغبر أو المنعدم اللون  أنواع حجر القمر1. حجر القمر السريلانكي:
ويتميز باللون الأبيض أو الأزرق الشفاف ويعطي انعكاساً ضوئيا جذاباً من سطح الحجر الشبيه ببريق القمر وهو أجود الأنواع وأغلاها ثمنا أو أكثرها ندرة في الأسواق خصوصاً الأحجار الكبيرة منه.
2. حجر القمر الهندي:
ويتميز باختلاف ألوانه من الأبيض إلي البني والمحمر أو الأصفر المحمر بشكل خفيف أو ارجواني مزرق داكن وأحيانا يوجد بدون موجه ضوئية وأسعاره ليست مرتفعة فضلاً عن توافره بكثرة في الأسواق.
حجر القمر وتأثيره السحري عي صحة الإنسان
يعتقد قدماء العلماء بأن حجر القمر يقوي القدرات الجنسية وينشط الإخصاب عند الإنسان ،فضلاً عن معالجته للعقم ،وذو تأثير فعال في معالجة المشكلات الهرمونية ،خاصة عند النساء ،وله قدرة متميزة علي معالجة مشكلات النمو عند الإنسان ،يعمل علي تحقيق التوازن والتناغم بقوي الثقة بالنفس ويبعد الكوابيس المزعجة نافع للصرع ويقي من خفقات القلب.
مكانة حجر القمر في الطب الروحاني
هو رمز لجمع شمل الأحبة والاقارب ويعتبر بأنه مبعث الهيبة والوقار والجمال وكسب محبة الناس عند حامله ومقتنيه يرتبط حجر القمر بأبراج السرطان . الجدي . الحوت.
 أشكال قطع حجر القمر
• حجر قمر كابوسون
• حجر قمر منقوش
• حجر قمر وسائدي
 هل تعلم ؟؟
حجر القمر يجذب معدن الفضة
يخدش حجر القمر بسهولة وسرعة
يتلف هذا الحجر الكريم تحت تأثير المواد الكيميائية