روشتة جواهر تنصحك بتناول الشوفان

لأن قوام المرأة ومظهرها الخارجي هو سر جاذبيتها وإطلالتها المتألقة والمميزة ، فنجدها تبحث دائماً عن أساليب مختلفة لتحافظ بها على هذا القوام الممشوق .
لذا إذا كنتِ ممن يعانين من الوزن الزائد وتبحثين عن حميات سهلة أو حلول بسيطة للقضاء على الكيلوجرامات الزائدة في جسمك ، فينصحك خبراء التغذية كثيراً بتناول الشوفان وذلك لقيمته الغذائية العالية للجسم وللصحة ، ولكن تغفل الكثيرات هذه الفوائد ، لذا نقدم لكِ القيمة الغذائية المحتوي عليها  الشوفان .
يخفض الشوفان نسبة الكولسترول في الدم, مما يخفف من مخاطر أمراض القلب والشرايين حيث أن 3 جرام من هذه الألياف يومياً (أي ما يحتويه كوب واحد من الشوفان) تعمل على خفض معدل الكولسترول في الدم ، كما ينظم عملية الهضم في الجسم ويخفف من المشاكل المعوية والإمساك ، ويساعد في المحافظة على الوزن الصحي إذ يعطي الشعور بالشبع
وقد توصل باحثون أمريكيون إلى أن تناول الشوفان في  طعام الإفطار يقلل من الشهية للغذاء ويساعد على تخفيف الوزن أو السيطرة عليه. 
ويوضح الباحثون في مركز بحوث نيويورك للبدانة التابع لمستشفى سان لوكيس روزفلت أن الألياف الموجودة في الشوفان تبطئ معدل تفريغ المعدة من الطعام فتجعل الشخص يشعر وكأن معدته ما زالت ممتلئة لفترة زمنية أطول.
ولا تقتصر فوائد الشوفان على خفض الوزن فقط فهو واحد من أفضل المصادر التي يمكن الحصول من خلالها على مادة (Inositol) الهامة للمحافظة على معدلات الكولسترول الطبيعية بالدم .
ويشير خبراء التغذية إلى الفوائد العديدة الذي يقدمها الشوفان لصحة الإنسان.
الشوفان مضاد للاكتئاب
شراء الشوفان وتناوله عندما يكون الإنسان مصاب بالحزن أو الإحباط ، لأنه مضاد طبيعي للاكتئاب ويعطى إحساس بالهدوء ، كما أنه يعالج حالات الاضطرابات العصبية، وتناول طحين الشوفان غير المعالج بشكل منتظم يقلل من الضغوط ، بينما الشوفان المطهى يعالج الإرهاق.
نتيجة لاحتواء الشوفان على نسب عالية من الألياف ، فإن من خواصه الإيجابية حماية الشخص من الإصابة بسرطان الأمعاء.
ويشير الخبراء إلى أنه يمكنك تناول الشوفان كوجبة خفيفة وسط النهار أو وجبة إفطار أو عشاء لأنه لا يحمل الطبق الواحد منه سوى 4 جرام من الدهون ، و 204 سعر حراري و 7 جرام من البروتين .